مجتمع

ورقلة: انطلاق حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر التسمم العقربي 

انطلقت بولاية ورقلة حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر التسمم العقربي والتسمم الغذائي، بمبادرة من جمعية النخبة الوطنية للعلوم الطبية (مكتب ورقلة ) تحت شعار “معا لصيف أمن”، حسبما علم اليوم الأحد من المنظمين.

وانطلقت أولى محطات هذه الحملة التحسيسية بوسط المدينة لتواصل برنامجها المسطر لهذه الصائفة بالعديد من المراكز التجارية ومناطق التجمعات السكانية وكذا محطات عديدة بمناطق الظل لتمس أكبر عدد من المواطنين، كما ذكر رئيس المكتب الولائي للجمعية محمد صهيب تلي.

وأشار الى أن الجمعية تسلط الضوء على هاتين الظاهرتين من أجل نشر التوعية وزيادة الوعي الصحي بين المواطنين والحد من انتشارهما.

ويشرف على هذه الحملة الوقائية منخرطو الجمعية من طلبة بكلية الطب وبعض الأطباء المتطوعين بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان ومصالح الحماية المدنية يقومون بتقديم نصائح وإرشادات للوقاية من هذه التسممات والمضاعفات الناجمة عنهما، على غرار الحفاظ على نظافة المحيط ومراقبة تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية وتجنب الطرق التقليدية للعلاج في حالة الإصابة بلسع العقارب مع التأكيد على ضرورة نقل الشخص المصاب الى أقرب مرفق صحي للاستفادة من الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار ذات المصدر الى الدور المنوط بالبلديات وكذا دور الحركة الجمعوية في القرى والأرياف في تحسيس السكان بالإجراءات الوقائية الواجب تنفيذها لتفادي هذه التسممات .

وسترفع الجمعية مجموعة من التوصيات إلى الجهات المعنية تعرض فيها بعض النقائص التي تواجه قطاع الصحة بالولاية في مجال التسمم العقربي، وفقا للمصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى