مجتمع

ورقلة: تجسيد 80 عملية تنموية بمناطق الظل خلال 2020

جرى تجسيد ما لا يقل عن 80 عملية تنموية لفائدة ساكنة عدة مناطق ظل بولاية ورقلة خلال السنة المنقضية (2020) والتي تطلبت تكلفة مالية قدرها 520 مليون دج، حسبما استفيد الخميس لدى مصالح الولاية.

وسمح هذا المبالغ المالي الذي رصد في إطار مختلف مصادر التمويل سيما منها ميزانية الولاية والمخططات البلدية للتنمية بتجسيد واستلام تلك العمليات التنموية التي تراوحت مدة إنجازها ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، حيث أعطيت إشارة انطلاق أولاها في مارس 2020، واستكملت نهاية نفس السنة، مثلما أوضح الأمين العام للولاية .

  واستهدفت تلك العمليات التنموية 24 منطقة ظل التي صنفت الأكثر حرمانا واحتياجا لمختلف برامج التنمية، مما ساهم في ترقية إطار الحياة المعيشية للقاطنين بها، كما شرح السيد أحمد بن يوسف .

وتتوزع تلك المناطق على ثماني بلديات (أنقوسة، حاسي مسعود، عين البيضاء، حاسي بن عبد الله، العالية، الطيبات، بن ناصر، والبرمة الحدودية)، حسب توضيحات ذات المسؤول.

 ويبلغ مجموع السكان القاطنين بتلك المناطق زهاء 6.000 نسمة الذين استفادوا من مشاريع تتصدر الانشغالات الملحة للساكنة على غرار ترميم الطرقات والمسالك وإنجاز قاعات العلاج وأقسام تربوية وشبكة الإنارة العمومية باستعمال الطاقة الشمسية.

ويتعلق الأمر أيضا، بحفر وتجهيز الآبار المجهزة بالطاقة الشمسية والموجهة سواء للتزود بالمياه الصالحة للشرب أو لسقي الأراضي الفلاحية، مثلما أشير إليه.

  وشملت المشاريع التنموية التي استفادت منها تلك المناطق المحرومة أيضا إنجاز شبكات الصرف الصحي وتزويد السكنات بالكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية، وفقا لنفس المصدر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق