مجتمع

ورقلة: تسجيل أزيد من 650 حالة لسع عقربي وحالتي وفاة

سجلت مديرية الصحة والسكان لولاية ورقلة خلال السداسي الأول من هذه السنة ما لا يقل عن 658 حالة لسع عقربي وحالتي وفاة، حسبما علم اليوم الاثنين من مصلحة الوقاية لدى نفس المديرية.

ووفقا لذات المصدر فان أكبر عدد من حالات الاصابة بلسعات العقارب سجت في شهر جوان الماضي ب 247 لسعة وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة بالمنطقة بينما كان أقلها في شهر جانفي  بمجموع 10 حالات.

وبخصوص حالتي الوفاة التي حدثت نتيجة للسعات فقد كانت الاولى على مستوى القطاع الصحي بتقرت بينما كانت الحالة الثانية لشخص بالغ وسجلت على مستوى القطاع الصحي بورقلة، استنادا الى ذات المصلحة.

وأشار عضو بالجمعية الولائية بورقلة لمكافحة التسمم العقربي الى ان حملة جمع العقارب التي درجت الجمعية على تنظيمها في كل سنة ستنطلق بالولاية في غضون الايام القليلة القادمة موضحا ان التأخر المسجل هذه السنة بخصوص موعد انطلاق هذه الحملة مرده الى عدم توفر المورد المالي الكافي للعملية.

يشار الى ان ولاية كانت قد شهدت خلال السنة الماضية وقوع ما مجموعه 2.230 حالة لسع عقربي وأربع وفيات اما بخصوص حملة جمع العقارب التي تم القيام بها خلال سنة 2020 عبر مختلف المناطق بالولاية فقد اسفرت عن جمع ما مجموعه 13.238 حشرة عقرب، وفق مصالح مديرية الصحة بالولاية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى