مجتمع

ورقلة: تكثيف حملات التلقيح للوقاية من فيروس كورونا

تم تكثيف حملات التلقيح على مستوى ولاية ورقلة لفائدة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حسب ما لوحظ . وقد بادرت مديرية الصحة والسكان الى نصب خيمة متنقلة تجوب مختلف الساحات والاماكن العامة التي تكثر بها الحركة بمدينة ورقلة وذلك في خطوة تهدف إلى التقرب من المواطنين وتشجيعهم على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومنها المساهمة في كسر سلسلة العدوى.

وتتواصل أيضا حملات التلقيح ضد هذه الجائحة على مستوى العيادات المتعددة الخدمات التابعة للمؤسسات العمومية للصحة الجوارية المنتشرة عبر مختلف الاحياء السكنية بالمدينة والتي جرى تزويدها بكميات معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ومن أجل ضمان إقبال كبير للمواطنين على هذه العملية الوقائية الهامة وفرت التسهيلات اللازمة ومنها إلغاء عملية التسجيل الأولي حيث يسمح للمواطن بالتوجه مباشرة الى النقطة المعينة للقيام بالتلقيح، مثلما أشار إليه مسؤول بالقطاع الصحي على مستوى ولاية ورقلة.

وفي إطار الجهود المتعلقة بتفعيل عملية الحد من إنتشار هذا الداء ومحاصرته يتم اشراك مختلف العيادات والهياكل الصحية الخاصة في عملية التلقيح الوقائي ضد هذا الفيروس فضلا عن تنظيم في غضون الأيام القليلة القادمة قوافل طبية متنقلة تجوب مختلف المناطق النائية ومناطق الظل بالولاية لتمكين سكان هذه الجهات من الحصول على اللقاح المضاد، كما تابع نفس المسؤول.

وتجدر الإشارة إلى، أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا تتم بمساهمة الجمعيات المحلية على غرار جمعية مرافقة المريض للقصر العتيق بورقلة التي قامت أمس الجمعة واليوم السبت بتنظيم حملة تحسيسية وتوعوية من أجل حث المواطنين على
ضرورة تلقي اللقاح المضاد لهذا الوباء العالمي.

كما قامت ذات الجمعية بطبع عشرات النسخ من الأوراق المطوية تمهيدا لتوزيعها على المواطنين وهي تتضمن معلومات مقتضبة للتعريف بفيروس كورونا والإجراءات التي ينبغي التحلي بها تجنبا للإصابة بهذا الداء سيما ما تعلق منها بضرورة الإلتزام بغسل اليدين وارتداء الاقنعة الواقية والمحافظة على التباعد الاجتماعي، مثلما أوضح أحد أعضائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى