مجتمع

ورقلة: توزيع 100 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري

وزعت اليوم السبت حصة سكنية قوامها 100 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري ببلدية ورقلة في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 66 لاندلاع ثورة 1 نوفمبر 1954 المجيدة.

كما تم خلال هذا الحفل الذي نظم بمقر الولاية بإشراف السلطات الولائية توزيع 107 إعانة مالية لترميم السكن الهش بحي القصر العتيق بنفس البلدية.

ووزعت أيضا 300 إعانة مالية أخرى لفائدة المستفيدين من تجزئات إجتماعية بالإضافة إلى 500 إعانة مالية أخرى لإنجاز سكن ريفي عبر مختلف بلديات ولاية ورقلة، مثلما جرى شرحه.

ودائما في إطار الإحتفالات المخلدة بهذه الذكرى التاريخية، فقد وضع حيز الخدمة مشروع الربط بالكهرباء لفائدة 60 منزلا بحي ”بوذراع ” الشرقي ببلدية الرويسات.

وتطلب هذا المشروع إنجاز شبكة ذات توتر متوسط على مسافة 484 متر طولي و أخرى ذات توتر منخفض على مسافة 2.737 متر طولي، حسب توضيحات مديرية الطاقة.

وجرى بنفس المناسبة الوطنية أيضا تدشين متوسطة بحي النصر ببلدية ورقلة أطلق عليها إسم المجاهد “عبد الحميد قيدوم”، حيث تضم هذه المؤسسة التعليمية ضمن مرافقها 17 قسما تربويا ومخبرين اثنين علاوة على ورشتين للعلوم الفيزيائية ومكتبة وقاعة للإعلام الآلي وجناح إداري.

كما أطلق إسم المجاهد ” جلول قزيز” على مدرسة ابتدائية بذات الحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق