مجتمع

ورقلة: حملة تلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة المواطنين بمبادرة من الهلال الأحمر الجزائري

شرعت اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بورقلة اليوم الأربعاء في حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لفائدة المواطنين، حسبما علم لدى المنظمين .

وتم توفير لهذه العملية الوقائية التي تجري بمقر هذه المنظمة وتنظم بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات في مرحلتها الأولى 120 جرعة لقاح لفائدة المواطنين الذين يقبلون على هذا الإجراء الوقائي ، إستنادا إلى نفس المصدر.

وستنظم خلال الأيام القادمة عمليات تلقيح مماثلة بالمناطق النائية والمعزولة بالولاية بالتعاون مع المؤسسات العمومية للصحة الجوارية بالإضافة إلى توزيع مواد التنظيف والتطهير والمعقمات لفائدة ساكنة تلك المناطق وتمكينهم من الإستفادة من هذه العملية الوقائية ، مثلما أشير إليه.

وكانت اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري قد قامت في الآونة الأخيرة وفي إطار مساهمتها في جهود محاصرة الجائحة بتكثيف نشاطاتها التحسيسية والتي مست بصفة خاصة الفضاءات التجارية ومكاتب البريد والمساجد وغيرها ، حيث خصصت لهذا الغرض 2.000 ملصقة تحسيسية لتعليقها بالأماكن المستهدفة وتشتمل على نصائح وإرشادات توجيهية للوقاية من جائحة كورونا، كما جرى شرحه.

وفي نفس الإطار سخرت أيضا فرق من المسعفين المتطوعين المنتسبين للهلال الأحمر الجزائري لتوزيع معقمات اليدين بالأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين.

وقامت ذات اللجنة أيضا ومنذ ظهور جائحة كورونا بتوزيع أكثر من 20 ألف وحدة من الأقنعة الواقية على المواطنين من مختلف الفئات والأعمار بهذه الولاية، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى