مجتمع

ورقلة: حملة لغرس نحو 10 آلاف شجيرة بالمقاطعة الإدارية تقرت

تتواصل حملة غرس نحو 10 آلاف شجيرة عبر عديد الأحياء السكنية بالمقاطعة الإدارية تقرت (160 كلم شمال ورقلة) بمبادرة من الجمعية الجزائرية لذوي الإعاقة، حسبما أفاد اليوم الأحد مسؤولو الجمعية.

وتنظم هذه المبادرة التطوعية المتزامنة مع الظروف الصحية الإستثنائية الراهنة تحت شعار “نغرس الأمل لننسى الألم”، حيث دعت الجمعية المواطنين والفعاليات الجمعوية المحلية للمشاركة في هذه الحملة ذات البعد البيئي, كما صرحت
رئيسة الجمعية.

وقد مست هذه الحملة، التي انطلقت منذ مطلع شهر أكتوبر الجاري إلى حد الآن، عديد الأحياء السكنية بالبلديات الأربع بالمقاطعة الإدارية تقرت (تبسبست والنزلة والزاوية العابدية وتقرت) وكذلك مداخل مدينة تقرت، كما ذكرت السيدة
“فتيحة مقداد”.

وتشهد هذه المبادرة الجمعوية الأولى من نوعها بالمنطقة من حيث كمية الشجيرات التي يجري غرسها، مشاركة واسعة للمواطنين والناشطين والمهتمين بمجال البيئة، كما جرى شرحه.

ويتوخى من هذه المبادرة تحقيق جملة من الأهداف من ضمنها نشر الثقافة البيئية في أوساط المجتمع سيما فئتي الشباب والأطفال وغرس روح التطوع الجماعي، وتحسين المحيط البيئي والجمالي للمدن من خلال إنشاء مساحات خضراء, مثلما ذكرت رئيسة الجمعية.

وتبرع لفائدة هذه الحملة عديد المحسنين بأصناف مختلفة من الشجيرات والفسائل النباتية التي تقاوم الظروف البيئية القاسية،والمناخ الصحراوي الجاف على غرار ”الكاليتوس” و ”التوت” و”الكازوارينا ” و ”السرو” وغيرها.

وأبرزت السيدة “مقداد” بالمناسبة أهمية هذه المبادرة البيئية وضرورة تضافر الجهود بين الهيئات الإدارية المعنية والمجتمع المدني لضمان استدامتها، مؤكدة على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية حول أهمية الغطاء النباتي وفوائده سواء بالنسبة للمحيط أو صحة المواطن.

وقد رفعت الجمعية الجزائرية لذوي الإعاقة (مكتب تقرت) تحدي لغرس 10 آلافشجيرة كمرحلة أولى, وستعمل مستقبلا على تعميمها عبر مختلف بلديات المنطقة، كما ذكرت ذات المتحدثة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى