أخبار الوطنصحة وجمال

ورقلة كوفيد-19: استحداث 48 مركزا للتلقيح بالولاية

تم استحداث ثمانية وأربعون(48) مركزا تحسّبا لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بولاية ورقلة, حسبما استفيد اليوم الأحد لدى مسؤولي مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ويتعلق الأمر بـ 43 فضاء أو نقطة ثابتة على مستوى المؤسسات الإستشفائية وهياكل الصحة الجوارية والوقاية وخمس (5) وحدات متنقلة مخصصة للمناطق الريفية والمعزولة, وفق ذات المصدر.

وسخرت وسائل مادية لضمان سير هذه العملية الوقائية في ظروف جيدة, والتي سيضمن تأطيرها طاقم طبي, حسب المصدر ذاته, مشيرا أن التلقيح مجاني وغير إلزامي , وهو إجراء وقائي ضروري للحد من تفشي الجائحة .

واستفادت الفرق المسخرة لهذه العملية المرتقبة, التي تتشكل من أطباء وأعوان شبه الطبي من تكوين متخصص لتنفيذ عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بشكل جيد, والتي ستستمر على مدار السنة, حسب ذات المديرية .

وبالموازاة مع ذلك أطلقت مصالح الصحة حملة لتحسيس المواطنين حول امتيازات التلقيح ضد كوفيد- 19.

وحسب إطارات مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات فإن “الوضع الوبائي بولاية ورقلة متحكم فيه, ولكن ذلك لا يعني أن الخطر قد زال بشكل كامل”.

وعليه يتوجب على المواطنين “التحلي بالمسؤولية” واحترام تدابير الوقاية والبروتوكولات الصحية الموصى بها, سيما التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتجنب التجمعات, بما يساعد على مواصلة مكافحة هذا الفيروس , كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى