مجتمع

ورقلة: مشاركة أزيد من 20 حيا في المسابقة الولائية لأنظف حي

يشارك أزيد من عشرين حيا من مختلف الأحياء الكبرى بولاية ورقلة في المسابقة الولائية “أنظف حي” التي تنظمها جمعية سنابل الخير بعين البيضاء بالتنسيق مع مديرية البيئة بالولاية، حسبما استفيد اليوم الثلاثاء من مسؤولي الجمعية.

تهدف هذه المبادرة التي انطلقت في 27 من الشهر الفارط وتتواصل إلى غاية نهاية هذا الشهر الى التشجيع على المحافظة على البيئة والمحيط وكذا غرس ثقافة التشجير وروح المبادرة لدى الشباب.

ولاقت المبادرة استحسان العديد من الشباب الذين تسابقوا الى نشر صور لإحيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الجميع على المشاركة، حسبما أفاد به رئيس الجمعية، عبد الرحيم عوامر.

ويضيف ذات المصدر أن المسابقة عرفت تنافسا شديدا بين التجمعات الكبرى بالولاية كسعيد عتبة والمخادمة وبني ثور والتي تفننت في تزيين الجدران برسوم هادفة وغرس الأشجار والحفاظ على نظافة الحي حيث تم غرس حاليا ومنذ انطلاق الحملة أزيد من 1500 شجيرة.

هذه المسابقة التي لا تزال متواصلة لتشمل مناطق الظل كانقوسة وعوينة موسى والبور ستخضع من خلالها الأحياء المشاركة إلى معاينة ميدانية من طرف لجنة مختصة من مديرية البيئة لتعين الحي الفائز.

هذا وقد عبر رؤساء الأحياء عن استحسانهم ومساندتهم لمثل هذه المبادرات الجمعوية التي تحافظ على المحيط وكذا نشر الوعي البيئي، وفق السيد لحسن سعيدات رئيس حي المخادمة الذي أشار الى ان مثل هذه المسابقات من شأنها استغلال طاقات الشباب فيما ينفع المجتمع.

أما رئيس حي سيدي عبد القادر بوسط مدينة ورقلة والذي عرف مؤخرا حملات تشجير من طرف الشباب الذين أبدعوا في تزيين حيهم بمخلفات الأخشاب التي استغلوها في صنع إشارات توجيهية وإحاطة كافة الأشجار بسياج خشبي زاد في جمال الحي، اعتبر مثل هذه المسابقات حافزا لتشجيع للعمل أكثر وفرصة للتعاون بين ابناء الحي الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق