إقتصاد

وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية تطلق حملة تحسيسية حول التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني

أطلقت وزارة البريد والموصلات السلكية واللاسلكية، اليوم الإثنين، حملة تحسيسية وتوعوية حول التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني على مستوى مختلف الولايات، بهدف تحفيز التجار والمواطنين على الانخراط في مسعى تعميم استعمال وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة، حسب ما أورده بيان لذات الوزارة.

وأوضح البيان أن هذه الحملة التي تمتد إلى غاية الـ7 مارس، تهدف إلى “تحفيز التجار والمواطنين على الانخراط في مسعى تعميم استعمال وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة وتعريفهم بالمفاهيم والقواعد الخاصة بالتجارة الالكترونية، وكذا حثهم على الإقبال عليهما ضمن أطرهما القانونية، مع التطرق إلى الارشادات والنصائح التي من شأنها رفع درجة يقظة المواطنين تجاه المخاطر التي يمكن أن تواجههم بمناسبة تسوقهم عبر الأنترنت، وذلك تفاديا لوقوعهم ضحية لأي ممارسات تجارية احتيالية”.

وتتم هذه الحملة –يضيف ذات المصدر– “بالتنسيق والتعاون مع جميع الفاعلين، على غرار وزارة المالية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التجارة وترقية الصادرات، قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، المرصد الوطني للمجتمع المدني، المجلس الأعلى للشباب، شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك، تجمع النقد الآلي، البنوك، بريد الجزائر، اتصالات الجزائر ومتعاملي الهاتف النقال”.

وبالمناسبة، “تم تسطير برامج ثرية على مستوى مختلف ولايات الوطن تتضمن جملة من النشاطات والفعاليات، منها محاضرات وورشات، أيام دراسية، معارض، أبواب مفتوحة، خرجات ميدانية جوارية، فضلا عن الحصص الإذاعية والتلفزيونية”.

للإشارة، فإن وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كانت قد قامت بإصدار دليل إرشادي خاص بالتجارة الإلكترونية بالتعاون الوثيق وبمساهمة الأطراف المعنية، متاح للتحميل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.mpt.gov.dz وفقا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى