مجتمع

وزارة البريد و المواصلات تطلق عن قريب دليلا لفائدة الأولياء حول حماية الأطفال من مخاطر الانترنت

أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم  بومزار يوم الاثنين عن إطلاق قريب لدليل لفائدة الأولياء و المربين حول حماية الأطفال من مخاطر الانترنت.

و أوضح الوزير على هامش حفل إعلان نتائج مسابقة كتابة الرسائل الخاصة بالأطفال و التي نظمت بالجزائر العاصمة قائلا “أن الدليل الذي أعدته الوزارة سيطلق عبر الانترنت و هو موجه للآباء بغية تحسيسهم حول مخاطر استعمال الانترنت من طرف أبنائهم و حتى يتعودوا على اللغة التي يستعملها الأبناء في الشبكة العنكبوتية”.

و أضاف السيد بومزار في ذات السياق أن الدليل يسلط الضوء على هشاشة الأطفال و المخاطر التي تحيط بهم في عالم الانترنت إضافة إلى الإطار القانوني الجزائري المنظم لحماية الأطفال عموما و في شبكة الانترنت على وجه الخصوص”.

الدليل يساعد الآباء على مواكبة كل جديد في عالم الانترنت

 

من جهته، أشار المدير العام لمجتمع المعلومات بـوزارة البريد و المواصلات، السيد مولود لحام إلى أن هذا الدليل تم إعداده بعد تفكير مطول و استنادا إلى تجارب لأطفال جزائريين، مضيفا انه يصف سلوك الطفل في عالم الانترنت و يوضح الهشاشة و المخاطر التي يتعرض لها  مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الفئات العمرية.

كما يتطرق الدليل، حسب السيد لحام إلى “اللغة التي يستعملها الأطفال للتواصل فيما بينهم عبر الشبكة و هي غالبا ما تكون كلمات مختصرة تمت الإشارة إليها دون أي تحفظ أو عوائق إيديولوجية يجب على الأولياء معرفتها حتى يبقوا مواكبين لكل جديد في هذا المجال” و هو ما من شانه تعزيز قدرتهم على مواجهة الأخطار التي تحيط بأبنائهم في الانترنت و الوقاية منها.

و أضاف السيد لحام أن الدليل يتضمن أيضا “جملة من الإرشادات و الاقتراحات و السلوكيات الواجب انتهاجها من طرف الآباء عند اكتشافهم لخطر محدق بالطفل في الانترنت”.

و سيتم نشر الدليل عبر الموقع الالكتروني لوزارة البريد و المواصلات و وزارة التربية الوطنية و هيئات أخرى معنية بالطفولة مثل الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق