إقتصاد

وزارة التجارة: إجتماع لتقييم نشاطات القطاع خلال السداسي الأول 2020

ترأس اليوم السبت، وزير التجارة كمال رزيق، إجتماعا بتقنية التحاضر عن بعد، جمعه بالمدراء الجهويين والمدراء الولائيين للتجارة، لتقييم أهم نشاطات وملفات القطاع خلال السداسي الأول من السنة الجارية، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة، برفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، وبحضور الإطارات المركزية، نوه السيد رزيق بالمجهودات “الجبارة التي قام بها موظفو القطاع كل من موقع مسؤوليته، خاصة في الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد وكذا شهر رمضان المبارك”.

كما عرج الوزير في تقييمه على ملف الرقابة وقمع الغش، حيث حث إطارات القطاع على ضرورة تكثيف عمليات الرقابة والتحسيس للتجار والمتعاملين الإقتصاديين، خاصة محاربة ظاهرة التسممات الغذائية التي تكثر في فصل الصيف، وذلك عن طريق اتحاذ جملة من الإجراءات تضمن شروط النقل والحفظ السليم وفعالية سلسلة التبريد.

وتطرق أيضا الوزير، إلى ملف المستودعات داعيا إلى وضع بطاقية وطنية خاصة بهذه المنشآت وتحديد طبيعة نشاطاتها وأصحابها ونوع وحجم مخزونها لإعادة النظر في استراتيجية التوزيع الداخلي لمختلف المواد الاستهلاكية والفلاحية.

وفي هذا الإطار، أشار ذات المصدر إلى أن وزير التجارة استمع إلى عرض على مدى تقدم أشغال البطاقية الوطنية للمنتوجات الجزائرية وملفات التجارة الخارجية وتنظيم الأسواق والرقابة والرقمنة وورشة تحيين بعض القوانين الخاصة بالقطاع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق