أخبار الوطن

وزارة التجارة: المدراء الجهويون للتجارة مطالبون بتشديد الرقابة في المناطق الحدودية 

شدد وزير التجارة السيد كمال رزيق خلال لقاء مع المدراء الجهويين على ضرورة مواصلة عملية الرقابة بخصوص تنفيذ الإجراءات الوقائية خاصة على مستوى المناطق الحدودية لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19، حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،”ترأس الأمس الثلاثاء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد وزير التجار السيد كمال رزيق رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي، اجتماع تنسيقي مع المدراء الجهويين للتجارة وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تقوم بها الوزارة مع المدراء الجهويين ومن خلالهم المدراء الولائيين لمتابعة كل الاجراءات الرقابية الخاصة بمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا إضافة لباقي المهام الموكلة لهم”.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد رزيق على ضرورة مواصلة عمليات التحسيس وكذا الرقابة خاصة في النقاط الحدودية، مشيدا في الوقت نفسه بالمجهودات المبذولة طرف كل الاطارات وموظفي القطاع.

من جهته، ثمن الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية مجهودات الجميع مشيرا الى بعض الملفات التي تخص التجارة الخارجية وضرورة الإسراع في إنهاء البطاقية الوطنية للمتعاملين الاقتصاديين.

وكان السيد رزيق قد قدم في الأيام القليلة الماضية تعليمات صارمة للمدراء الجهويين والمدراء الولائيين بضرورة التواجد في الميدان على مدار الساعة وطيلة الأيام الأسبوع والتجند الكامل في هذا الظرف الصحي الخاص.

كما شدد على ضرورة متابعة تنفيذ كل الاجراءات التي أقرتها الحكومة للحد من تفشي الوباء والتنسيق الكامل تحت سلطة ولاة الجمهورية في الإتخاذ أي قرار استعجالي من شأنه حماية صحة المواطن.

وكان السيد رزيق قد دعا الشركاء المهنيين إلى رفع درجة اليقظة والتحسيس من مخاطر وباء كوفيد-19 وذلك خلال اجتماع حضره كل من الأمين العام للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين السيد حزاب بن شهرة ورئيس الجمعية الوطنية للتجاروالحرفيين  السيد الحاج الطاهر بولنوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى