مجتمع

وزارة التجارة تعلن عن استئناف نشاط قاعات الحفلات 

أعلنت وزارة التجارة و ترقية الصادرات، اليوم الخميس، عن الموافقة باستئناف نشاط قاعات الحفلات، المتوقف بسبب الإجراءات المتخذة في إطار الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) , مشددة على ضرورة الالتزام بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي خلال مزاولة النشاط.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها لمسيري قاعات الحفلات، أن هذا القرار جاء بموافقة أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا، “بشرط الالتزام بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي وتحت مسؤوليتهم المباشرة”.

وفي هذا الإطار، تضيف الوزارة، تحديد العديد من الإجراءات الواجب اتباعها، على رأسها تقديم تعهد كتابي من طرف مسؤولي قاعات الحفلات لاحترام البرتوكول الصحي لدى المديريات الولائية للتجارة، قبل استئناف النشاط، مرفوقا بنسخة من السجل التجاري وكذا وثيقة الاعتماد.

كما تنص الإجراءات على ضرورة استغلال 50 بالمائة من قدرة استيعاب القاعة، تنظيف وتعقيم القاعات بصفة دورية قبل وبعد كل استعمال، غسل وتطهير الأواني والأدوات بعد كل استعمال وكذا توفير كل وسائل الوقاية، لاسيما الصابون السائل، المحاليل المائية الكحولية والكمامات ومنشفة التعقـيم.

وعلى مسيري القاعات كذلك، حسب الوزارة، قياس درجة حرارة الوافدين عند الدخول، واحترام التباعد الجسدي داخل القاعات (5ر1 متر على الاقل) بين الطاولات.

كما عليهم “الحرص على إلزامية تقديم شهادات التلقيح ضد كوفيد (Pass Sanitaire) مع رمز الاستجابة السريعة بالنسبة لكل العمال والوافدين لهذه الفضاءات، وعلى منع الأطفال أقل من 16 سنة من الدخول إلى القاعات”.

 

وأشارت الوزارة أن “فرق مراقبة مختلطة من قطاع التجارة والمصالح الأمنية ستجند للسهر والوقوف على مدى التطبيق الصارم لكل التدابير الصحية والوقائية من خلال عمليات التفتيش الفجائي، مؤكدة على أن “أي مخالفة لهذه الإجراءات تتم معاينتها تؤدي إلى الغلق الفوري وتوقيف النشاط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق