أخبار الوطن

وزارة التجارة تواصل متابعة تنفيذ الإجراءات الرقابية والوقائية الخاصة بالقطاع

تواصل مصالح وزارة التجارة متابعة مدى تنفيذ الإجراءات الرقابية والوقائية الخاصة بالقطاع وذلك بغية الحد من تفشي وباء كوفيد-19، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان اجتماعا تنسيقيا تم تنظيمه أول أمس مع الاطارات المركزية للقطاع وحضره الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، حيث تم تدارس و تقييم مدى تنفيذ الإجراءات الرقابية والوقائية لتفشي وباء فيروس كورونا فيما يخص قطاع التجارة”.

من جهة أخرى، ناقش الوزير خلال ذات اللقاء حصيلة نشاطات وإنجازات القطاع لسنة 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، قد قرر الأربعاء المنصرم تمديد فترة نشاط بعض الأنشطة التجارية، في 34 ولاية المعنية بإجراء الحجز الجزئي المنزلي من الثالثة زوالا كما كان معمولا به طيلة 15 يوما الماضية، الى الساعة السابعة مساء.

وبموجب هذا القرار الذي دخل حيز التنفيذ أول أمس الخميس وسيستمر طيلة أسبوعين، فإن عدة نشاطات ملزمة بتوقيف جميع نشاطاتها على السابعة مساء.

ويتعلق الأمر بتجارة الأجهزة الكهرو-منزلية و تجارة الأدوات المنزلية والديكورات وتجارة المفروشات وأقمشة التأثيث وتجارة اللوازم الرياضية والتجارة في الألعاب واللعب وأماكن تمركز الأنشطة التجارية وقاعات الحلاقة للرجال والنساء وتجارة المرطبات والحلويات.

أما بالنسبة للمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع فيتعين عليها أن تقتصر أنشطتها على البيع المحمول فقط كما يتوجب عليها الغلق ابتداء من الساعة السابعة مساء، حسب بيان مصالح الوزير الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى