إقتصاد

وزارة التجارة تُعلن عن تحرير تصدير المواد و المنتجات المصنعة من رسكلة نفايات المعادن الحديدية و غير الحديدية

أعلنت وزارة التجارة اليوم الخميس في بيان لها عن تحرير تصدير المواد و المنتوجات المصنعة من رسكلة نفايات المعادن الحديدية و غير الحديدية.

وجاء في بيان الوزارة “تُنهي وزارة التجارة إلى علم كافة المتعاملين الإقتصاديين الناشطين في مجال جمع، تحويل و رسكلة نفايات المعادن الحديدية و غير الحديدية إلى أنه قد تم تحرير تصدير المواد و المنتوجات التامة الصنع و المصنعة أساسًا من هذه النفايات”.

و أفادت الوزارة بالنسبة للمواد النصف مصنعة أنه تم تحريرها وفق إطار تنظيمي تم وضعه بالتنسيق و التشاور بين قطاعات التجارة و البيئة والصناعة والمالية والذي تضمن ثلاث محاور أساسية, تمثلت في إخضاع مصدري المواد والمنتوجات المصنعة
أساسًا من نفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية إلى الإكتتاب في دفتر شروط وإخضاع تصدير هذه المواد إلى رخصة تصدير تمنح من طرف مصالح وزارة التجارة و كذلك تحديد البنود التعريفية الجمركية الخاضعة لهذا الإجراء.

و يرمي هذا الإجراء ،يُوضح بيان الوزارة، إلى “تطوير هذه الشعبة وضمان نمو مستمر و دائم لها في السوقين الداخلي و الخارجي، بهدف تشجيع الإستثمار في هذا النشاط واستحداث شعبة تصدير جديدة من أجل المساهمة في الرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى