إقتصاد

وزارة التجارة: ورقة طريق للتكفل بانشغالات مصدري الإسمنت

تم اليوم الاحد بالجزائر بلورة ورقة طريق قصد التكفل بالانشغالات المطروحة من طرف المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال انتاج وتصدير مادة الاسمنت، حسبما افاد به بيان لوزارة التجارة.

وجاء في البيان أن الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، السيد عيسى، أشرف اليوم الاحد على عقد اجتماع تنسيقي مع المجمعات الوطنية التي تنشط في مجال انتاج وتصدير مادة الإسمنت.

وخصص الاجتماع، حسب نفس المصدر، لدراسة مختلف العوائق التي تواجه المصدرين خاصة فيما يتعلق باللوجستيك والعراقيل على مستوى الموانئ، وكذا إشكالية النقل البري نحو دول الجوار، والمرور عبر المراكز الحدودية بالإضافة إلى المرافقة والإجراءات التحفيزية الممنوحة من طرف الحكومة للمؤسسات المصدرة.

وقد خلص الاجتماع، يضيف البيان, إلى بلورة ورقة طريق قصد التكفل بالانشغالات المطروحة من طرف المتعاملين الاقتصاديين في أقرب وقت.

يذكر ان وزارة التجارة شرعت في عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية والتنسيقية مع ممثلي مختلف شعب الإنتاج الوطني وهذا تجسيدا للتوصيات التي تضمنها برنامج الحكومة المتعلق بالإنعاش الاقتصادي خاصة فيما تعلق بترقية وتنويع الصادرات خارج المحروقات وقصد التكفل بالانشغالات المطروحة من طرف المؤسسات المصدرة وتقديم الاقتراحات اللازمة لمعالجتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق