آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التربية الوطنية تكشف عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان

كشفت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم الثلاثاء عن الترتيبات المتعلقة بتوقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجري.

وبناء على برقية المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري فان فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة السابعة صباحا الى الساعة الثانية زوالا بالنسبة لولايات أدرار والاغواط وبسكرة وبشار وتمنراست و ورقلة واليزي وتندوف والوادي وغرداية وتميمون وبرج باجي مختار واولاد جلال وبني عباس اضافة الى ولايات ان صالح وان قزام وتوقرت وجانت والمغير والمنيعة.

أما بالنسبة للولايات الأخرى فتكون فترة الدراسة من الساعة الثامنة والنصف (30. 08) صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف (30. 15) بعد الزوال.

وبخصوص مرحلة التعليم الابتدائي في المدارس التي تعمل بنظام الدوام الواحد فقد تقلصت كل من الفترتين الصباحية والمسائية بنصف ساعة (30د) على ان تتخلل الفترة الصباحية استراحة مدتها خمس عشرة (15) دقيقة.

وتمت الإشارة إلى أن الفترتين الصباحية والمسائية تفصل بينهما راحة مدتها ساعة وخمس وأربعين (45 . 1) دقيقة .

أما المدارس الإبتدائية التي تعمل بنظام الدوامين فقد تقلصت فيها الفترتان الصباحية والمسائية بساعة واحدة على أن تتخللهما استراحة لمدة خمس عشرة (15) دقيقة ويكون بينهما فاصل زمني من ثلاثين ( 30) دقيقة.

وحسب وزارة التربية الوطنية فان كل الانشطة المبرمجة تقدم مع تكييف مدتها وفق الزمن المحدد.

وفي الطورين التعليميين المتوسط والثانوي فقد تم تخفيض الحصة التربوية ذات ساعة واحدة بخمس عشرة (15) دقيقة على أن يتم فصل الفترتين الصباحية والمسائية خلال راحة تدوم 15 دقيقة وتتخللهما استراحة لمدة 5 دقائق.

وخلص بيان الوزارة إلى الإشارة إلى أن الرجوع إلى أوقات العمل العادية سيكون بعد عيد الفطر المبارك.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى