آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التربية ترخص لمؤسسات التعليم باستعمال الأرصدة الموقوفة لاقتناء وسائل النظافة والوقاية

رخصت وزارة التربية الوطنية لجميع المؤسسات التعليمية، وبصفة “استثنائية”، باستعمال الارصدة الموقوفة الى غاية 31 ديسمبر 2019 من اجل اقتناء وسائل النظافة والوقاية والحماية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وافاد بيان للوزارة اليوم الثلاثاء انه “بعد ضبط حوصلة عن أرصدة الحسابات خارج الميزانية على مستوى المؤسسات التعليمية بالولايات وتطبيقا لتعليمة وزير القطاع، يرخص بصفة استثنائية لجميع المؤسسات باستعمال الارصدة الموقوفة إلى غاية 31 ديسمبر 2019 والمتأتية من المخصصات الميزانياتية من أجل اقتناء وسائل النظافة والوقاية والحماية من جائحة كورونا باتباع جملة من الاجراءات”.

ويتعلق الامر في هذا المجال -حسب نفس المصدر- بان تقوم المؤسسات التعليمية التي سجلت أرصدة مالية بالحسابات خارج الميزانية بصب هذه الارصدة في حساب الثانويات والمتوسطات التي تتواجد بها وحدات الكشف والمتابعة، على أن يتولى مسؤولو المؤسسات عملية الاقتناء في ظل الاحترام الصارم للنصوص القانونية والتنظيمية سارية المفعول.

وتمت الاشارة إلى أن هذا المسعى “يندرج في اطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية الوطنية قصد الاستجابة للطلبات التي أفرزها الوضع الصحي الاستثنائي الذي تعيشه البلاد والرامية الى تجسيد تدابير الوقاية من فيروس كورونا التي أقرتها السلطات العمومية وتطبيقا للبروتوكول الصحي الذي تم وضعه لفائدة قطاع التربية الوطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى