آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التربية تكشف عن تاريخ سحب إستدعاءات مترشحي شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية صباح اليوم الإثنين، في بيان لها عن فتح المجال لسحب إستدعاءات المترشحين المعنيين باجتياز شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة سبتمبر 2020 من الأرضية الرقمية للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

وأوضحت الوزارة الوصية أن عملية سحب الاستدعاءات تكون من الأرضية الرقمية عبر فضاء الأولياء وموقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات عبر الرابط http://bem.onec.dz بالنسبة لمترشحي شهادة التعليم المتوسط، بداية من يوم الأربعاء 29 جويلية إلى غاية الأربعاء 9 سبتمبر 2020، والرابط http://bac.onec.dz بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا، بدء من يوم الأربعاء 5 أوت إلى غاية يوم الخميس 17 سبتمبر 2020.

وحسب ما علم لدى وزارة التربية الوطنية، فإنه يحق للمترشحين الذين أضاعوا استدعاءاتهم اجتياز اختبارات الامتحانيين بـ”تحفظ” شريطة تقديمهم لهذه الاستدعاءات إلى غاية آخر يوم من الامتحان.

وقد حددت وزارة التربية تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الاثنين 7 إلى الأربعاء 9 سبتمبر 2020، أما تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا فقد حدد من الأحد 13 إلى الخميس 17 سبتمبر 2020.

وقد عدلت الوزارة، في اطار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، رزنامة تواريخ اجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا وكذا العطل المدرسية للسنة الدراسية 2019/2020 وتاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2021/2020.

وتم، ضمن التدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19، إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق