آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التربية تنشر جدولي امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا

كشفت وزارة التربية الوطنية اليوم الاثنين عن جدول سير الامتحانين المدرسيين (بكالوريا التعليم الثانوي وشهادة التعليم المتوسط) لدورة سنة 2020.

وأفادت الوزارة على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن اختبارات البكالوريا التي ستجرى من 13 إلى 17 سبتمبر ستستهل بمادة اللغة العربية وآدابها بالنسبة لجميع الشعب، في حين تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لمادة العلوم الاسلامية تضاف اليها مادة القانون بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد.

ويخصص اليوم الثاني من البكالوريا لمادة الرياضيات في جميع الشعب حيث يجرى الامتحان في هذه المادة في الفترة الصباحية واللغة الانجليزية في الفترة المسائية, بينما يكون اليوم الثالث من الاختبارات مخصص لمادة علوم الطبيعة والحياة بالنسبة للمترشحين في شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات.

في حين يجري المترشحون في شعبة آداب و فلسفة و كذا لغات أجنبية امتحان مادة الفلسفة في الفترة الصباحية من اليوم الثالث، أما شعبة تقني رياضي فيجري مترشحوها امتحان مادة التكنولوجيا صباحا وشعبة تسيير واقتصاد يجري مترشحوها الاختبار في مادة التسيير المالي والمحاسبي في نفس الوقت. على أن تخصص الفترة المسائية من نفس اليوم لإجراء اختبار مادة اللغة الفرنسية بالنسبة لكل الشعب.

ويخصص اليوم الرابع من البكالوريا، أي الاربعاء 16 سبتمبر فسيفرد لإجراء مادة التاريخ والجغرافيا في الفترة الصباحية بالنسبة لجميع الشعب، بينما تخصص الفترة المسائية لإجراء امتحان اللغة الامازيغية.

أما اليوم الخامس والأخير فسيمتحن فيه مترشحو شعبة لغات أجنبية في مادة لغة أجنبية ثالثة (اسبانية أو ايطالية أو ألمانية)، وهذا في الفترة الصباحية بينما يمتحن المترشحون في شعبة تسيير واقتصاد اختبار مادة الاقتصاد والمناجمنت.

أما شعب العلوم التجريبية والرياضيات وتقني رياضي فيمتحنون في مادة الفلسفة صباحا و يجتاز المترشحون في جميع الشعب العلمية والرياضية والتقنية امتحان مادة الفلسفة في الفترة المسائية.

ومن جهتهم، يجتاز المترشحون في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2020، امتحاناتهم لمدة ثلاثة أيام وهذا من 7 الى 9 سبتمبر. وتخصص الفترة الصباحية من اليوم الأول لإجراء امتحان مادتي اللغة العربية والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية، بينما تخصص الفترة المسائية لاجراء مادة التربية الاسلامية والتربية المدنية.

وفي اليوم الثاني يجتاز المترشحون اختبار مادتي الرياضيات و اللغة الانجليزية في الفترة الصباحية وتخصص الفترة المسائية لاجتياز اختبار مادة التاريخ والجغرافيا, في حين يخصص اليوم الأخير من الاختبارات لمادتي اللغة الفرنسية وعلوم الطبيعة والحياة في الفترة الصباحية واللغة الأمازيغية في الفترة المسائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى