أخبار الوطن

وزارة التربية: قرابة 670 ألف مترشح لامتحان شهادة التعليم المتوسط

 كشف وزير التربية الوطنية السيد “محمد واجعوط” اليوم السبت، أن عدد التلاميذ المعنيين بإمتحان شهادة التعليم المتوسط التي ستجري هذا العام في ظروف صحية استثنائية بسبب فيروس كورونا –كوفيد19-، قد بلغ قرابة الـ 670 ألف مترشح.

أوضح الوزير خلال يوم إعلامي حول الامتحانات المدرسية الوطنية (دورة 2020) أن عدد التلاميذ المعنيين بامتحان شهادة التعليم المتوسط الذي سينطلق بعد غد الاثنين ويستمرعلى مدار ثلاثة أيام، قد بلغ 669.379 مترشح موزعين على 2556 مركز للإجراء يشرف عليهم 163.900 مؤطر.

وبخصوص إمتحان شهادة البكالوريا المقرر ما بين 13 و17 سبتمبر الجاري، أشار الوزير إلى أن عدد المترشحين بلغ 637.538 موزعين على 2261 مركز للإجراء يشرف عليهم 192.300 مؤطر.

وذكر السيد “واجعوط “بالمناسبة، أن الوزارة أنهت جميع الاجراءات التنظيمية المتعلقة بالامتحانين في جميع مراحلها ابتداء من توزيع المترشحين على مراكز الإجراء إلى عملية التصحيح وإعلان النتائج.

وفي هذا السياق، أكد الويز على ضرورة إحترام التدابير الوقائية لضمان السير الحسن لهذين الامتحانين، نظرا-كما قال- للظروف الصحية الاستثنائية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، مبرزا أن وزارة التربية أعدت لهذا الغرض أربعة بروتوكولات وقائية صحية صادقت عليها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن هذه الاجراءات التنظيمية ستكون مرفوقة بأخرى لمكافحة الغش، وذلك حفاظا على مصداقية الامتحانين وتكريسا لمبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق