أخبار الوطن

وزارة التضامن الوطني تحيي اليوم الوطني للطفل

نظمت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، اليوم الجمعة، بالجزائر العاصمة، حفلا بمناسبة إحياء اليوم الوطني للطفل، المصادف ل15 يوليو من كل سنة، وذلك تحت شعار “نشء واعد لمستقبل واحد”.

وقد أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، على هذا الحفل الذي نظم بالتنسيق مع وزارتي المجاهدين وذوي الحقوق، والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، بحضور عدد من الوزراء وممثلين عن عدة قطاعات وهيئات وطنية.

ويهدف هذا اللقاء إلى الوقوف على الانجازات التي تم تحقيقها في مجال الطفولة مع إبراز المجهودات التي تقوم بها الدولة للتكفل بالطفولة وحمايتها وترقيتها, وذلك من خلال استراتيجيات وبرامج وطنية موجهة لهذه الشريحة من المجتمع.

وبالمناسبة، أشارت السيدة كريكو إلى أن إحياء اليوم الوطني للطفولة يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرة ال60 لعيد الاستقلال، معتبرة ذلك فرصة للوقوف على الانجازات المحققة في العديد من الميادين، بما فيها تلك المرتبطة بشريحة الطفولة التي يوليها برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، “اهتماما خاصا”.

وكشفت عن إعداد مجلة دورية تتناول مواضيع الطفولة وتبرز مجهودات الدولة في مجال حماية وترقية هذه الشريحة.

من جهته، أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أن الدولة تعمل على “ترقية كتابة التاريخ وتعليمه للأجيال الناشئة”، مضيفا أن الوزارة ستقوم بطبع “قصص تاريخية بأسلوب مشوق موجهة للأطفال حول رموز الثورة”، بالإضافة إلى “أعمال سمعية بصرية خاصة بالأطفال تروي قصصا حول أحداث الثورة التحريرية

المجيدة وبطولاتها”، إلى جانب “تنظيم مسابقات موجهة للناشئة خلال السنة الدراسية القادمة”.

بدوره, ذكر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، بجهود قطاعه في مجال الاهتمام بشريحة الطفولة، مشيرا إلى إطلاق دليل موجه للأولياء والمربين بهدف حماية الأطفال من الأخطار المترتبة عن سوء استعمال الأنترنت.

وبالمناسبة، أصدرت مؤسسة بريد الجزائر طابعا بريديا يوثق إحياء اليوم الوطني للطفل، كما تم عرض شريط تناول مجهودات وزارة التضامن الوطني في مجال التكفل بالطفولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى