آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التعليم العالي: الطلبة الجزائريون في الخارج مدعوون لتجديد منحهم الدراسية عبر أرضية رقمية

أكدت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان لها، اليوم الأحد، ان الطلبة الجزائريين الحاصلين على منح في الخارج مدعوين للقيام بتجديد المنحة لحساب السنة الاكاديمية 2022/2021، و ذلك عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية.

و أوضح ذات المصدر أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلم مجموع الطلبة الحاصلين على منح في الخارج، أنه بالنظر إلى الوضعية الصحية الحالية، فإن عملية تجديد المنحة لحساب السنة الاكاديمية 2022/2021، ستتم عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية”.

كما أشار البيان ذاته إلى أن الطلبة المعنيين بتجديد المنحة مدعوون “لإيداع ملفاتهم على مستوى الممثليات الدبلوماسية او القنصلية التي ستتكفل بدورها بإيداع ملفات الطلبة على مستوى الأرضية”.

أما بخصوص عودة الطلبة الى الجزائر، فقد اوضح ذات المصدر انه “فيما يخص أولئك الذين أنهوا تكوينهم، فإن تذاكر الطائرة للعودة النهائية ستتكفل بها مؤسساتهم الأصلية”.

و أضافت الوزارة في سياق آخر، أنه” فيما يخص الطلبة الذين استفادوا من منحة دراسية لسنة 2020-2021، في كل من المجر و ايرلندا و اسبانيا، فان هذه الملفات ليست ذات أولوية و ليسوا معنيين بالعودة اثناء العطلة الصيفية حتى يتمكنوا من احراز تقدم في مسارهم الدراسي، بما ان انطلاق مسارهم الدراسي كان في نهاية سنة 2020 و مطلع سنة 2021″.

و خلص البيان في الأخير إلى التأكيد، أنه “فيما يخص طلبة الدفعات الأخرى الذين لم يلتحقوا بالجزائر منذ عامين (02)، بسبب وباء كوفيد-19، فسيتم التكفل بتذاكرهم مذكرين اياهم بانهم مطالبون عند العودة الى بلد الاستقبال، بالقيام بحجز تذاكرهم بوسائلهم الخاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى