آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة التعليم العالي تدرس مع وزارة النقل إمكانية توفير النقل الجامعي عبر السكك الحديدية

تدرس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع وزارة النقل امكانية سبل توفير النقل الجامعي عبر السكك الحديدية لتسهيل تنقل الطلبة سيما القاطنين بالولايات الجنوبية مما يخفف الضغط عن النقل الجوي.

ونظمت اليوم الثلاثاء، الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة زيارة مفتوحة للصحافة على مستوى محطة أغا بالجزائر العاصمة، لتقديم الاجراءات الاستثنائية المتخذة من الشركة قصد الاستعداد لأي قرار محتمل لاستئناف نشاط نقل المسافرين، خاصة وأن الدخول الجامعي على الأبواب (15 ديسمبر الجاري).

وكشف مدير اللاستغلال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية، في تصريح للتلفزيون الجزائري عن بعض الاجراءات الوقائية التي اتخذتها المؤسسة لضمان نقل المسافرين في ظروف صحية ملائمة لمنع انتشار فيروس كورونا، كالارتداء الاجباري للكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وتعقيم المحطات مرتين في اليوم وتعقيم القطارات بعد كل رحلة.

وأوضح ذات المتحدث أن قرار الاعلان عن عودة النقل عبر السكك الحديدية من صلاحيات الوزارة الأولى، مشيرا أنه سيكون تعديل على توقيت سير القطارات بحيث يكون من السادسة صباحا إلى غاية السادسة مساء، تماشيا مع اجراءات الحجر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى