أخبار الوطن

وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعا مع الجمعيات الطلابية تحضيرا للدخول الجامعي المقبل

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الجمعيات الطلابية في إطار التحضير للدخول الجامعي المقبل في ظل الوقاية من وباء كورونا.

ويأتي هذا الاجتماع حسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الذي أشرف عليه الأمين العام للوزارة غوالي نور الدين بعد اللقاء الذي كان قد جرى أمس الأحد مع نقابات الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والنقابة المستقلة للأساتذة الاستشفائيين الجامعيين، ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها الوصاية مع شركائها الاجتماعيين قصد اطلاعهم على ظروف تسيير إنهاء السنة الجامعية (2019-2020) والتحضير للدخول الجامعي المقبل.

كما من المبرمج، في ذات الإطار، عقد لقاء ثالث، يوم غد الثلاثاء، مع نقابات العمال، مثلما أشار إليه ذات البيان الذي ذكر بأن هذه اللقاءات تتزامن مع استئناف الدروس ضمن نمط التعليم عن بعد.

قد جرت هذه اللقاءات -حسب الوزارة-” في جو ساده نقاش ثري وبناء حول الظروف التي يتم فيها استئناف التعليم عن بعد والاستعداد للشروع في التعليم الحضوري بصفة تدريجية” وهي العملية التي ستتم من خلال “تفويج الطلبة في دفعات تسمح باحترام البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية والإقامات الجامعية”.

كما تم خلالها تقديم شروحات حول الترتيبات التعليمية والصحية وتوفير الإمكانيات المادية والوقائية من جائحة كورونا، على مستوى كل المؤسسات، وفق تطور الوضعية الصحية بكل مدينة جامعية، يضيف المصدر ذاته.

يذكر أن الاجتماعات المذكورة تندرج في إطار اللقاءات التشاركية الدورية التي دأب قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على تنظيمها مع الشركاء الاجتماعيين المعتمدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق