أخبار الوطنصحة وجمال

وزارة التعليم العالي: حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كوفيد-19 لصالح أفراد المنظومة الجامعية الاثنين المقبل

ينظم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين المقبل، حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كوفيد-19، تشمل أفراد المنظومة الجامعية، مثلما أفادت به الوزارة،  أمس الخميس، في بيان لها.

فبالنظر إلى الوضعية الصحية التي تعرفها الجزائر في الآونة الأخيرة جراء ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 من جديد ومن أجل الوقاية من هذا الفيروس، يقوم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بحملة تلقيح “واسعة” لفائدة الأساتذة والطلبة الجامعيين والعمال، وهذا بالموازاة مع تنظيم عمليات تحسيس بضرورة التلقيح للحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم التركيز خلال الاثنين المقبل وكمرحلة أولى، على 15 مدينة جامعية ستتبع لاحقا بأخرى، مع الإشارة إلى مشاركة إطارات من الإدارة المركزية ومختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات وجمعيات طلابية في عمليات التحسيس.

فبشرق البلاد، سيتم التلقيح على مستوى جامعة قسنطينة 3 (كلية الإعلام والاتصال) وجامعة سطيف 1 (مجمع الباز) وجامعة عنابة (مجمع البوني، كلية الحقوق) وكذا جامعة باتنة 1 وجامعة بسكرة.

أما منطقة الوسط، فتتضمن كل من جامعة الجزائر 1 وجامعة الجزائر 2 وجامعة الجزائر 3، بالإضافة إلى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا والمدارس الوطنية العليا القريبة منهم، وجامعة البليدة 1 وجامعة الأغواط وجامعة بجاية.

ومن جهتها, ستعرف منطقة الغرب هي الأخرى نفس العملية التي ستحتضنها جامعة وهران 2 (مجمع طالب سليم) وجامعة مستغانم وجامعة الشلف وجامعة بشار وجامعة أدرار.

للتذكير، كان وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، قد جدد في وقت سابق من نهار أمس الخميس، دعوته للإقبال على حملة التلقيح ضد فيروس كورونا مؤكدا توفر الجرعات بالعدد الكافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى