أخبار الوطن

وزارة الدفاع: توقيف 4 تجار مخدرات وحجز أزيد من 3 قناطير من الكيف المعالج بالنعامة

أوقف حراس الحدود، أمس الإثنين أربعة تجار مخدرات وحجزوا كمية من الكيف المعالج تُقدر بثلاثة قناطير وأربعة عشر كيلوغراما، إثر كمين قرب بلدية صفيصيفة بولاية النعامة، حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقف حراس الحدود، يوم 15 جوان 2020، أربعة تجار مخدرات وحجزوا كمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بثلاثة قناطير وأربعة عشر كيلوغراما، وذلك إثر كمين قرب بلدية صفيصيفة، دائرة عين الصفراء، ولاية النعامة بالناحية العسكرية الثانية”.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، إثر عمليات متفرقة بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة، عين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 44 شخصا وحجزت أربع مركبات رباعية الدفع و17 مولدا كهربائيا و15 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن، بالإضافة إلى جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية ومعدات ومواد أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير الشرعي عن الذهب، في حين تم توقيف 13 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بإن أميناس بالناحية العسكرية الرابعة.

من جهة أخرى وفي إطار المحافظة على التراث المادي التاريخي الوطني، تمكن عناصر الدرك الوطني بالخروب، ولاية قسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في المتاجرة بقطع أثرية مختلفة. هذه العملية مكنت من توقيف ستة أشخاص وضبط 2351 قطعة نقدية معدنية أثرية تعود إلى الحقبة الرومانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى