آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة الدفاع: كشف وتدمير 9 مخابئ إرهابية في بومرداس والقاء القبض على ارهابي خطير بعين تيموشنت

كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأربعاء، تسعة مخابئ للجماعات الإرهابية، وذلك خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل بوزقزة ببودواو، ولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
كما أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالجلفة بالناحية العسكرية الأولى، أربعة تجار مخدرات وحجزت مركبتين سياحيتين وخمسة كيلوغرامات من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفرزة أخرى، بتيبازة، تاجر مخدرات بحوزته (3,5) كيلوغرام من نفس المادة ومبلغ مالي يُقدر بـ (723) مليون سنتيم، يظيف البيان.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، شخصين وحجزت تسعة مولدات كهربائية و(11) مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن تستعمل في عمليات التنقيب غير الشرعي عن الذهب، فيما أوقف حراس الحدود تاجر مخدرات وحجزوا (10060) قرص مهلوس بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة حسب ذات المصدر.

وفي إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية نوعية بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، ألقت مصالح الأمن المشتركة، يوم 02 جوان الجاري، القبض على الإرهابي الخطير المسمى “أمير لياس”، من مواليد 1987.

وأوضح بيان وزارة الدفاع الوطني أن المجرم ، مبحوث عنه منذ سنة 2018 لتورطه في عمليات إرهابية راح ضحيتها مواطنون أبرياء وكذا تكوين مجموعة أشرار وحيازة والاتجار غير الشرعي بالسلاح والذخيرة والمخدرات وتزوير هويته للهروب من المتابعات القضائية.

وتأتي هذه العملية ضمن ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين في متابعة وتحييد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى