آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة السياحة تطلق بروتوكول صحي للوقاية من فيروس كورونا خاص بإستئناف الأنشطة السياحية

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كوفيد 19″ والخاص بالأنشطة السياحية. قصد الحفاظ على صحة الزبائن والمستخدمين العاملين على مستوى المؤسسات الفندقية، وفي الفضاءات المخصصة للأنشطة السياحية الذي من المنتظر أن ينطلق عمل به مع بدء فتح مؤسسات السياحية واستنئناف نشاطها ابتداء من يوم 15 أوت الجاري .

وجاء في بيان الوزارة أن هذا البروتوكول الصحي الذي تم اعداده يأتي تنفيذا لقرارات السلطات العمومية الرامية الخروج من الحجر الصحي، بصفة تدريجية ومرنة في آن واحد، والمعدة على أساس التوصيات المقدمة من طرف اللجنة العلمية ورصد ومتابعة انتشار جائحة فيروس كورونا، والتي تنص على إعداد دليل للقواعد الصحية التي يتعين الامتثال بها ، بالنسبة لكل قطاع. وكذا على وضع نظام معرز للمراقبة الصحية.

وأضاف البيان أن هذا البروتوكول يهدف إلى تحديد كيفبات استئناف الأنشطة وفقا للقواعد الصحية الوقائية وكذا تحديد كيفيات تعزيز تدابير الوقاية والتعقيم للحد من خطر انتقال الفيروس في جميع المرافق بالاضافة إلى تطوير وتعميم المعلومات من أجل زيادة الوعي قدر الإمكان للعاملين في قطاع السياحة وكذلك الزبائن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق