أخبار الوطن

وزارة الشؤون الخارجية: إجتماع دوري للمشاورات السياسية الجزائرية – الاسبانية عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، السيد شكيب رشيد قايد، اليوم الثلاثاء عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد، مناصفة مع السيدة كريستينا غالاش فيغيراس، وزيرة الدولة الإسبانية للشؤون الخارجية وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، الاجتماع الدوري للمشاورات السياسية الجزائرية – الاسبانية، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وقد أتاح اللقاء، حسب البيان “الفرصة للطرفين لاستعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بالنظر للإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

واتفق المسؤولان، بهذا الصدد، يضيف البيان، “على برمجة الدورة الثامنة للاجتماع الجزائري الإسباني رفيع المستوى قبل نهاية العام الحالي، وذلك لإرسال إشارة سياسية قوية للمتعاملين الاقتصاديين في البلدين للانخراط بمنتهى العزم في تعميق علاقات الأعمال والشراكة بين البلدين على ضوء التغييرات التشريعية والتنظيمية الهامة التي حدثت في الجزائر”.

كما كانت القضايا السياسية الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على جدول أعمال المناقشات بين المسؤولين، لا سيما مسألة الصحراء الغربية والوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط والتعاون الأورو متوسطي، فضلاً عن مشكلات الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والتغير المناخي وكذا التنسيق والتضامن الدولي والإقليمي في السياق الوبائي الراهن، حسب نفس البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق