صحة وجمال

وزارة الصحة: الجزائر تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرع بالدم لسنة 2023

حظيت الجزائر بموافقة منظمة الصحة العالمية لاحتضان فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرع بالدم يوم 14 يونيو 2023، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الصحة.

وأوضح نفس المصدر، أن الجزائر “تنظم فعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم يوم 14 جوان 2023 بعد اقتراح رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم جان فرانكو ماسارو خلال زيارته للجزائر بداية شهر جوان الجاري واطلاعه عن كثب على ما حققته الوكالة الوطنية للدم من قفزة نوعية في هذا المجال”.

وعبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهنوم غبريسوس -حسب البيان-، عن “امتنان المنظمة لالتزام الحكومة الجزائرية بمبادئ هذه الهيئة وأولوياتها ومساهمتها في إبقاء قضايا سلامة وتوفر الدم ضمن جدول أعمال الصحة العالمية”.

كما أكدت المنظمة على لسان مديرها، أن “الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرع بالدم سيظل عملا ملهما بالنسبة للتضامن العالمي”، مهنئة الجزائر على “الإنجاز الهام الذي حققته في الحفاظ على إمدادات كافية وآمنة من الدم ومنتجاته لتلبية احتياجات المرضى في حين واجهت العديد من الدول تحديات كبرى خلال جائحة كوفيد-19”.

واعتبر، أن احتضان الجزائر لليوم العالمي للمتبرع بالدم لعام 2023 سيكون فرصة لهذه الأخيرة “لتعزيز التبرع بالدم التطوعي دون أ جر”، كما سيكون فرصة لكل الفاعلين المعنيين “لتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم من مختلف دول العالم وكذا البحث عن سبل المساهمة في المجتمع الدولي من خلال إعطاء مثل قوي وإيجابي للممارسات الحسنة”.

وأعربت وزارة الصحة من جهتها عن “استعدادها لإنجاح هذه التظاهرة الدولية الهامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى