آخر الأخبارصحة وجمال

وزارة الصحة تؤكد أن “Med Santé” تستفيد من معاملة منصفة

أكد بيان لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بالجزائر يوم الأربعاء الـ25 ديسمبر 2019  في بيان لها أن شركة استيراد المنتجات الصيدلانية “ماد صونتي” استفادت من معاملة “منصفة” في إطار الإجراءات الإدارية المعمولبها و القانون الساري المفعول.

و في رد فعلها بشأن معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول تصريحات منسوبة لشركة استيراد المنتجات الصيدلانية التي أشارت إلى “احتكار” تصفية الدم و”عرقلة البرامج التوقعية لاستيراد الأجهزة الطبية” التي قدمتها هذه الشركة، أكدت الوزارة بان “مجموعة أجهزة تصفية الدم المذكورة في تلك الوسائل الإعلاميةممنوعة من الاستيراد و ذلك طبقا للأحكام القانونية لحماية الإنتاج المحليبمقتضى القرار المؤرخ في 30 أكتوبر 2008 المكمل في 2011 و 2015”.

كما ذكرت الوزارة من جانب آخر بان منح برامج الاستيراد “يسيره القرار المؤرخ في 30 أكتوبر 2008 المحدد لقائمة الوثائق المطلوبة لهذا النشاط” موضحة أنالبرنامج التوقعي للاستيراد، “سنوي” و إن على المتعامل أن “يقدم كل سنةالوثائق اللازمة لتكوين ملفه”.

و أضاف ذات البيان أن هذه البرامج الخاصة بالاستيراد “لا يتم تسليمها إلا للمتعاملين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة و أن أي رفع للتحفظات يتبعه منحفوري لتلك البرامج”.

أما بخصوص الملفات التي أودعتها شركة استيراد المنتجات الصيدلانية التي “رفضت دوما الامتثال لتلك الأحكام فانه يسجل كل سنة إخلال بالشروط القانونية عند دراسة البرامج التوقعية للاستيراد” مع التأكيد “انه رغم المراسلات التي تمتوجيهها في إطار السنة المالية 2019، فانه لم يتم رفع أي تحفظ حتى اليوم منقبل شركة استيراد المنتجات الصيدلانية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق