أخبار الوطن

وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقائية جراء الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة

دعت وزارة الصحة، في بيان لها اليوم الأحد، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وذلك تبعا للارتفاع في دراجات الحرارة على أغلب ولايات الوطن.

وأوضح البيان أنه “نظرا للارتفاع المحسوس في درجة الحرارة الحالي أو في المستقبل، تذكر وزارة الصحة بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية كعدم التعرض لأشعة الشمس، خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال”.

كما دعت إلى “غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرضة لأشعة الشمس مع إبقاء النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل ، فضلا عن تجنب الخروج في الأوقات الأشد حرا أو الخروج، عند
الضرورة، في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء”.

وفي حالة الخروج، توصي الوزارة بـ “ارتداء ملابس خفيفة وواسعة و المكوث تحت الظل بعيدا عن التعرض المستمر للشمس”.

كما تنصح بـ “الاستحمام لعدة مرات في اليوم وتناول كمية كافية من المشروبات مع تفادي تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو مادة الكافيين وتفادي النشاطات الخارجية على غرار ممارسة الرياضة والبستنة”.

وعن الأعراض المتعلقة بالإصابة بضربة حر، ذكرت وزارة الصحة أنه “في حالة الإحساس بآلام في الرأس والرغبة في التقيؤ وعطش شديد وارتفاع غير عادي في درجة حرارة البشرة, مع الاحمرار والجفاف وتشوش ذهني، فإن ذلك يستدعي الاتصال
بالإسعاف (الخدمات الطبية الاستعجالية، الحماية المدنية) وفي انتظار وصوله، ينقل الشخص الذي يظهر عليه أحد هذه الأعراض إلى مكان بارد ورشه بالماء أو تغطيته بقماش مبلل وتهويته وتمكينه من شرب الماء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى