صحة وجمال

وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى التقرب من المؤسسات الصحية لتلقي الجرعة الثانية من لقاح “سبوتنيك”

دعت وزارة الصحة المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح سبوتنيك المضاد لفيروس كوفيد-19 إلى التقرب من مختلف المؤسسات الصحية لتلقي الجرعة الثانية، حسبما أفاد به أمس الخميس بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أنه “بعد استلام الجرعة الثانية من لقاح سبوتنيك المضاد لفيروس كوفيد-19، تدعو وزارة الصحة المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من هذا اللقاح إلى التقرب من مختلف المؤسسات الصحية قصد تلقي الجرعة الثانية”.

ووصلت الاثنين المنصرم، إلى القاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية وعلى متنها شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 تقدر بمائتين وستة آلاف جرعة تم اقتناؤها من روسيا، حيث تدخل هذه العملية في إطار “تدعيم المنظومة الصحية الوطنية باللقاحات والمعدات الطبية اللازمة للحد من انتشار هذا الوباء”.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أعلن اليوم بالجزائر العاصمة أن نسبة 50 بالمائة من الفئات المعنية بعملية التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 استفادت من هذه الحملة أي ما يعادل 10 ملايين شخص من بين 20 مليون نسمة.

وفي لقاء جمعه بوزراء التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بوزيان، والتربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، والتكوين والتعليم المهنيين ياسين ميرابي، والشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، وجه بن بوزيد نداء إلى جميع المواطنين للإقبال على حملة التلقيح التي وصفها يـ “الوسيلة الناجعة للحد من انتشار الفيروس و تفاديا لموجة رابعة”، مشيرا بالمناسبة إلى “استفادة نسبة 50 بالمائة في هذه العملية أي 10 ملايين شخص من بين 20 مليون المستهدفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق