آخر الأخبارإقتصاد

وزارة الصناعة: إيداع 26 طلبا لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة

تلقت وزارة الصناعة 26 ملف طلب اعتماد تم إيداعه على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وجاء في ذات البيان “في إطار تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 21-175 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 20-227 والمتعلق بنظام ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، تلقت وزارة الصناعة 26 ملف طلب إعتماد تم إيداعه على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بممارسة هذا النشاط”.

وتتعلق هذه الملفات ب 10 طلبات للحصول على اعتمادات لاستيراد السيارات السياحية والنفعية، 10 طلبات بالنسبة للآلات المتحركة و 6 طلبات بالنسبة للدراجات النارية، يضيف نفس المصدر.

وفي إطار دراسة هذه الملفات، تلقت اللجنة 7 تقارير من طرف المدراء الولائيين المكلفين بالصناعة المختصين إقليميا بعد أن قاموا بمعاينات ميدانية للتحقق من مطابقة المنشآت الأساسية الموجودة في الوثائق المقدمة من طرف طالبي الإعتمادات، منها 5 تقارير تتعلق بالسيارات السياحية والنفعية و 2 بالآلات المتحركة، وفق لذات البيان.

و في هذا الصدد، أكدت الوزارة أن اللجنة التقنية ستشرع في البت في الملفات، التي تمت معاينتها ميدانيا من طرف المدراء الولائيين، إبتداء من يوم غد الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى