أخبار الوطن

وزارة الصناعة الصيدلانية تُحذر من “محاولات لزعزعة الرأي العام” بخصوص وفرة الأدوية

دعت وزارة الصناعة الصيدلانية، اليوم الأحد، في بيان لها، جميع الفاعلين المعنيين إلى عدم التأثر ببعض الجهات التي تحاول “زعزعة الرأي العام” فيما يتعلق بوفرة الأدوية.

و جاء في البيان “تدعو وزارة الصناعة الصيدلانية جميع الفاعلين المعنيين إلى عدم التأثر ببعض الجهات التي تحاول زعزعة الرأي العام فيما يتعلق بوفرة المواد مع الاستمرار في تحمل المسؤولية و الانخراط في نهج بناء يهدف الى الاستجابة
لخدمة المواطنين”.

و طمأنت الوزارة جميع المواطنين بخصوص “ندرة محتملة” للأدوية اعلنت عنها بعض الجهات، معتبرة أن هذه الأخيرة ترغب في “خلق مناخ عدم الاستقرار و القلق”.

و في هذا الإطار، ذكرت الوزارة بان قطاع الصناعة الصيدلانية يتكفل بتنظيم الانشطة الصيدلانية بما فيها التصنيع و الاستيراد و الاستغلال و التوزيع و التصدير المتعلقة بالمواد الصيدلانية و الأجهزة الطبية “في إطار استشارة واسعة و كاملة مع جميع المتدخلين في مسار الدواء و السلك الطبي”.

و أضاف نفس البيان بأن مرصد اليقظة لتوفر المواد الصيدلانية الذي انشئ مؤخرا و الذي يشارك فيه جميع الأطراف حتى المهنيين الواصفين بالاعتماد على أرضية رقمية جديدة يعد من احد التطورات الرئيسية التي تهدف الى حل اشكالية
الاضطرابات في توفر المواد الصيدلانية التي عانت منها البلاد بحدة لسنوات عديدة.

و تابعت بأن المرصد يعمل بتعاون وطيد مع مديرية اليقظة الاستراتيجية على مستوى الوزارة من أجل معالجة هذه المشكلة و تلبية احتياجات المواطنين على أفضل وجه.

و تبقى الوزارة، يضيف البيان، “ملتزمة بصرامة في مسار إصلاح عميق يمكنها، في مطلع الجزائر الجديدة، من ضمان السيادة الصحية و الاقتصادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى