إقتصاد

وزارة الصناعة تدعو المواطنين إلى الانخراط في عملية جمع جلود الأضاحي

دعت وزارة الصناعة، اليوم الاثنين في بيان لها، إلى ضرورة انخراط المواطنين في عملية جمع جلود الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى، مشيرة إلى توجيه الجلود الصالحة منها لتلبية احتياجات صناعة الجلود ووضعها تحت تصرف المدابغ من أجل تثمينها واستغلالها.

و أوضح البيان انه بمناسبة التحضير لشعائر عيد الأضحى المبارك، تعلن وزارة الصناعة، عن مشاركة مؤسساتها القاعدية ذات العلاقة المباشرة، وكذا المستودعات المؤهلة لذلك (GETEX مجمع صناعات الجلود والنسيج) بعملية جمع جلود الأضاحي (الأغنام والأبقار)، وذلك بالتنسيق مع جميع القطاعات الوزارية الأخرى، طبقا لتعليمات السيد الوزير الأول.

ولضمان حسن سير هذه العملية، يقول البيان، “تدعو وزارة الصناعة المصالح المعنية بالتنسيق مع الهيئات المحلية والمؤسسات الاقتصادية بجمع الجلود وتوجيهها أيضا نحو المذابح العمومية والخاصة الموجودة على مستوى مختلف الولايات”.

ونظرا لطابع المنفعة العامة على البيئة المعيشية والاقتصاد الوطني، دعت الوزارة الى “ضرورة انخراط المواطنين في هذه العملية التي ستتم بمساهمة مديريات الصناعة المتواجدة على مستوى ولاياتهم باعتبارهم المكلفين بالإشراف وتأطير هذه العملية”.

و أشار نفس المصدر إلى انه “سيتم توجيه الجلود الصالحة لتلبية احتياجات صناعة الجلود ووضعها تحت تصرف المدابغ من أجل تثمينها واستغلالها”.

كما أكدت الوزارة أنها تولي “اهتماما بالغا لهذه العملية ذات الجدوى الاقتصادية من خلال تطوير وتعزيز شعبة الجلود وتثمين المواد الأولية كأحد الفروع الهامة، وكذا حرصها على الحفاظ على البيئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى