آخر الأخبارإقتصاد

وزارة الصناعة: تعبئة كل الإمكانيات لتموين منتظم بالأكسجين الطبي

أكدت وزارة الصناعة في بيان لها اليوم الأحد تعبئة كل إمكانيات القطاع من أجل ضمان تموين منتظم للمستشفيات بالأكسجين الطبي في ظل ارتفاع الطلب عليه.

وجاء في البيان أنه “تبعا للتصاعد المسجل في عدد الإصابات بوباء كوفيد-19 وما صاحبه من ارتفاع كبير في الطلب على مادة الأكسجين الطبي المستعمل على مستوى المنشآت الصحية للتكفل بالمرضى المصابين بهذا الوباء، تعلم وزارة الصناعة أنه تم إطلاق نشاط قطاعي استعجالي يرمي إلى تعبئة كل الإمكانيات المتوفرة لإنتاج مادة الاكسيجين والرفع من مستوى إنتاج هذه المادة الحيوية”.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم اجتماع بمقر الوزارة يوم 18 يوليو تحت إشراف وزير الصناعة، أحمد زغدار، وبتوجيهات من الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ضم جميع المتعاملين العموميين والخواص الناشطين في مجال إنتاج مادة الأكسجين، بهدف تحسيسهم بأهمية المساهمة الفعالة في المجهود الوطني لمكافحة وباء كوفيد-19، عن طريق مضاعفة الطاقات الإنتاجية من هذه المادة بشكليها الغازي والسائل، بالنظر للمنحى التصاعدي للاحتياجات الطبية.

وتم إسداء توجيهات لهؤلاء المتعاملين للتنسيق مع المصالح المعنية لقطاع الصحة من أجل ضمان تموين “منتظم ودون انقطاع” للمنشآت الصحية لاسيما أثناء أيام الأعياد وعطل نهاية الأسبوع.

كما تم توجيه تعليمات للمصالح غير ممركزة التابعة لوزارة الصناعة من أجل المتابعة الدقيقة على مستوى الولايات لحالة الإنتاج والتسليم اليومي من مادة الأكسجين مع التكفل بالمعوقات التي من شأنها عرقلة عمليات التموين المنتظم من هذه المادة، حسب نفس المصدر.

وجددت وزارة الصناعة في بيانها “التزام القطاع الصناعي بالعمل دون كلل، والحرص من أجل الرفع من الوفرة من مادة الأكسجين الطبي وتمكين بلدنا من تجاوز هذا الظرف الصحي الحساس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى