أخبار الوطن

وزارة العدل تُنظم دورات تكوينية لفائدة القضاة في مجال المنازعات العقارية واستخدام بيانات المسافرين

تنظم وزارة العدل في إطار برنامج دعم قطاع العدالة بالجزائر، بالتنسيق مع المتعامل الأوروبي وحدة دعم البرنامج UAP دورة تكوينية بالمدرسة العليا للقضاء، حول “المنازعات العقارية و التعمير”، من 19 إلى 22 أكتوبر2020 لفائدة 16 قاضيا وهذا في في إطار تدعيم قدرات القضاة و تعميق معارفهم في مجال القانوني والقضائي.

وأفاد بيان لوزارة العدل أن  هذه الدورة تهدف إلى تحسين معارف القضاة في مجال المنازعات العقارية بصفة عامة، لاسيما في مجال المنازعات المتعلقة بالعمران و المنازعات المتعلقة بالتعويض عن أضرار البناء كما تهدف إلى تحيين معارفهم في مجال المنازعات المتعلقة بالترقية العقارية.
من جهة أخرى وفي إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (ONUDC) سيشارك 09 قضاة في ورشة تكوينية حول: “القدرات التقنية و النظام القانوني لاستعمال المعطيات ومختلف المعلومات الملائمة للمسافرين بهدف مكافحة الإرهاب، وفقا للإلتزامات والمعايير الدولية”، من 20 إلى 22 أكتوبر 2020 من تنظيم المكتب المعني، عبر أرضية التكوين بواسطة الأنترنت التابعة له، في شكل مناقشات وعروض ودراسة حالات.
تهدف هذه الورشة حسب ذات البيبان إلى التعريف بالمستلزمات القانونية والتقنية المتعلقة بجمع واستعمال معطيات المسافرين على ضوء المعايير الدولية الملائمة وعلى استعمال هذا النوع من المعطيات في الإجراءات الجزائية .
و سيتم التطرق خلالها لمواضيع أهمها: الالتزامات الدولية والمتطلبات القانونية ذات الصلة بجمع واستخدام بيانات المسافرين، المعطيات البيومترية، قوائم المراقبة وغيرها من المعلومات في إطار مكافحة الإرهاب، الكشف، المتابعة والتحري عن الأشخاص المتورطين في نشاطات إرهابية في المناطق الحدودية لاسيما المقاتلين الإرهابيين الأجانب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى