أخبار الوطن

وزارة العدل: دورة تكوينية لفائدة الخبراء القضائيين حول موضوع “تقرير الخبرة”

تنظم وزارة العدل، ابتداء من اليوم الاثنين بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة (ولاية تيبازة)، دورة تكوينية لفائدة 28 خبيرا قضائيا مكونا حول موضوع “تقرير الخبرة”، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وتدخل هذه الدورة التكوينية، التي تعد الرابعة من نوعها وتدوم الى غاية الأربعاء القادم، في إطار دعم قطاع العدالة في الجزائر، بالتنسيق مع الشريك الأوروبي “وحدة الدعم”.

وتجري هذه الدورة عبر تقنية التحاضر عن بعد بالنسبة للمنشط وحضوريا بالنسبة للمشاركين من الخبراء المجتمعين في نفس المجلس وعبر الرابط الإلكتروني للمشاركين الآخرين.

وينشط هذه الدورة عن بعد من فرنسا الخبير الفرنسي اوكلار دومينيك، على أن يتم التطرق خلال هذه الفعالية إلى “تقنيات تحرير تقرير الخبرة والمسائل القانونية والفنية التي تتحكم فيه وكذا العناصر المتعلقة بصياغة تقرير الخبرة المعتمد من طرف الدولة وعدة مواضيع ذات الصلة”.

من جانب آخر، يشارك 6 قضاة، بداية من يوم غد الثلاثاء، في ورشة عمل وطنية عبر الانترنت حول “تطبيق متطلبات حماية البيانات في الجزائر”، وهذا في سياق مشاركة وزارة العدل في نشاطات البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية.

وتهدف هذه الورشة– حسب نفس المصدر– إلى “استعراض المعايير الدولية لحماية البيانات وتأثيرها على مسائل الجريمة السيبرانية، بالإضافة إلى تقييم الإطار التشريعي الوطني في هذا المجال وعرض نتائج الدراسة المنجزة حول التشريع المتعلق بحماية المعطيات وكيفية تأثير أنظمة حماية البيانات على عمل مصالح إنفاذ القانون”.

وفيما يتعلق بالتعاون الجزائري – الإيطالي، يشارك 10 قضاة في الأرضية الرقمية للتكوين عن بعد حول “المبادئ الدولية في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب” من 15 جوان إلى 13 جويلية 2021 من تنظيم الشـرطة المالية الإيطالية.

وسيتم خلال هذا التكوين تقديم عرض عام حول “تبييض الأموال وتمويل الإرهاب”، بالإضافة الى “التعاون الدولي في مجال مصادرة العائدات الإجرامية في إطار الجريمة المنظمة العابرة للحدود”، وكذا “تقنيات التحليل المالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق