Non classé

وزارة العمل تطلق منصة إلكترونية لجمع اقتراحات المواطنين ومتعاملي القطاع لتطوير الخدمات المقدمة

 

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عن إطلاق منصة الكترونية لجمع أراء واقتراحات ومساهمات المواطنين ومتعاملي القطاع لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة

ووضعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حيز الخدمة منصة رقمية عبر الموقع الالكتروني للوزارة للتكفل الأوسع بالمواطنين، لاسيما في مجال التغطية الاجتماعية، ملف طالبي العمل وكذا السهر على احترام تطبيق تشريعات العمل وصون حقوق العمال.

وتسعى وزارة العمل من خلال هذا التطبيق للاستجابة لتطلعات وانشغالات المواطنين ومرفقي القطاع، بغرض تلبية الخدمة العمومية على أفضل وجه، تسمح هذه المنصة المتوفرة على الرابط araacom.mtess.gov.dz للمواطنين وكل شرائح المجتمع لاسيما الخبراء، الجامعيين، الأستاذة، الباحثين، النقابيين، وممثلي المجتمع المدني كالجمعيات…، بإبداء أراءهم حول مختلف المسائل والقضايا ذات الصلة بيومياتهم وبنشاطات القطاع.

إذ يتيح الولوج لهذه المنصة، إمكانية الإجابة على أسئلة الاستبيان إلكتروني حول الخدمات المقدمة، وكذا تقييم مدى نجاعة وتأثير الأداءات والنشاطات التي يتيحها القطاع، لاسيما حول مدى تأثيرها على حياتهم الاجتماعية، هذا من جهة.

كما يسمح هذا الفضاء الالكتروني للمختصين من خلال ركن “شاركونا مقترحاتكم”، بمناقشة الإشكاليات المطروحة سواء من خلال ابداء أراءهم والتعبير عن وجهات نظرهم، أو عبر ارسال دراسات أو تحاليل قاموا بإنجازها في هذا الخصوص من جهة أخرى.

وتسعى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، من خلال منصة “آرائكم” إلى جعل المواطنين، الفاعل الأساسي والمعادلة الأقرب في تحسين نوعية الخدمات والأداءات المقدمة، وجعل من الاقتراحات المقدمة أداة تساهم في الحفاظ على ديمومة هذه الخدمات. إذ أن المعطيات والمقترحات المتحصل عليها من خلال هذه المنصة، سيتم دراستها من طرف مختصين وخبراء في المجال، إذ ستتيح للسلطات العمومية من بلورة رؤية مشتركة عن التدابير التي سيتم اتخاذها مستقبلا من أجل توفير خدمات عمومية وأداءات تستجيب لتطلعات المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى