إقتصاد

وزارة الفلاحة: الشروع في تسويق البطاطا عبر أكثر من 120 نقطة على المستوى الوطني بسعر 50 دج

شرعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، إبتداءً من اليوم الأربعاء، في تسويق البطاطا المخزنة في إطار جهاز “سيربالاك” مباشرة الى المستهلك بسعر 50 دج للكيلوغرام الواحد عبر اكثر من 120 نقطة بيع تم استحداثها على المستوى الوطني، من بينها 45 نقطة بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن نقاط البيع المستحدثة تتوزع على مستوى العديد من ولايات الوطن منها بومرداس، الجزائر، البليدة،تيزي وزو، تيبازة، قسنطينة، باتنة، بجاية، سطيف، معسكر،سكيكدة وغيرها.

و أشارت الوزارة إلى أن “نقاط البيع المستحدثة على مستوى المؤسسات الاقتصادية التابعة لجيبلي، إغرولوق و أونيلاف سيتم تموينها بكميات إضافية من البطاطا المخزنة بسعر مقنن”، مذكرة من جهة أخرى بأن عمليات جني البطاطا ما بعد
الموسمية قد إنطلقت في ولايات مستغانم معسكر الجلفة و الاغواط والواد.

و أوضح البيان أنه لتسهيل الولوج إلى نقاط البيع هذه، يمكن استعمال المنصة الرقمية “elfirma.dz” الموجودة على البوابة الالكترونية للوزارة.

و كان وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، قد ترأس، أمس الثلاثاء، اجتماعا تشاوريا مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا، بحضور المدير العام لمجمع تثمين المنتجات الزراعية ومدراء المصالح الفلاحية لبعض الولايات المنتجة للبطاطا، بهدف تحضير مخطط عملياتي لتزويد الأسواق بكميات هامة من البطاطا لوضع حد لإرتفاع أسعار هذه المادة الغذائية الأساسية.

و طالب الوزير خلال الاجتماع بالشروع في عملية تفريغ البطاطا المخزونة، في إطار جهاز “سيربالاك” لتموين السوق و بيعها مباشرة إلى المستهلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى