أخبار الوطن

وزارة الفلاحة: تؤكد تجنيد كل الامكانيات الضرورية لإخماد حرائق خنشلة

أكدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتجنيد كل الإمكانيات المادية والبشرية الضرورية لإخماد الحرائق التي تشهدها حاليا ولاية خنشلة.

وجاء في بيان الوزارة: “نظرا للحرائق التي تشهدها ولاية خنشلة، تعلم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أنه تم تجنيد كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية من مختلف الولايات المجاورة لإخمادها، حفاظا على أرواح المواطنين والثروة الغابية والمستثمرات المحيطة بها”.

وفي هذا السياق، ذكرت الوزارة بأن أعوان الغابات بمرافقة أعوان الحماية المدنية جندوا منذ اندلاع الحريق بغابة أولاد يعقوب (خنشلة)، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية المسداة إلى كافة المصالح المحلية تحت الوصاية (مديريات المصالح الفلاحية، محافظات الغابات، مجمع الهندسة الريفية وغيرها) “من أجل تسخير كل الوسائل المادية والبشرية، لإخماد هذا الحريق الذي مس مساحات غابية ومستثمرات للأشجار المثمرة”.

وأضاف البيان أن عمليات اخماد البؤرتين المتبقيتين تتواصل إلى حد الساعة من طرف أعوان الغابات والحماية المدنية وكذا المواطنين الذين هرعوا منذ اللحظات الأولى لمد يد المساعدة.

ولفتت الوزارة في نفس الإطار الى ان القطاع يقوم ككل سنة، ابتداء من أول جوان، بوضع نظام خاص بمكافحة حرائق الغابات، حيث يتم تسخير وسائل “معتبرة” من طرف مصالح الغابات بالإضافة إلى إمكانيات الحماية المدنية مع مشاركة عدة قطاعات أخرى والمجتمع المدني.

يذكر أن عمليات إخماد النيران لا تزال متواصلة بعدة غابات بخنشلة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، حيث أتت النيران على مئات الهكتارات من المساحات الغابية، حسب تصريحات للمديرية الولائية للحماية المدنية التي تؤكد صعوبة المهمة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى