أخبار الوطن

وزارة الفلاحة تشرف على تحضير خطة عملية خاصة بتطوير الزراعات الاستراتيجية

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد “عبد الحميد حمداني” الأمس الأربعاء، اجتماع تنسيقي مع الاطارات المركزية لمناقشة مختلف البرامج المسجلة في ورقة طريق القطاع التي تمت المصادقة عليها مؤخرا من طرف مجلس الوزراء.

وحسبما أفاد به بيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، “يتعلق الأمر بتحضير مؤشرات الخطة العملية الخاصة بتطوير الزراعات الاستراتيجية المتمثلة في الحبوب، النباتات الزيتية والسكرية، بالإضافة إلى برنامج السقي المقتصد للمياه، وهي ملفات تكتسي طابع استعجالي”.

وحسب ذات البيان، قام “عبد الحميد حمداني” بتعيين منسق رئيسي على رأس كل مجموعة عمل الموكلة لها تجسيد مختلف هذه الخطط العملية، وفي هذا الإطار شدد الوزير على ضرورة تجنيد الجميع من أجل تجسيد ورقة الطريق المعتمدة.

ومن جهة أخرى، تطرق الاجتماع إلى ملف الكهرباء الفلاحية ومستوى تقدم الدراسات الخاصة بإحصاء الطلب المسجل في هذا المجال على المستوى الوطني.

وفي الأخير، أعطى الوزير تعليمات لمختلف المدراء المركزيين للسهر والمتابعة المستمرة لمختلف الشعب الفلاحية الأخرى على غرار التحضير الجيد والمسبق لحملة الحرث والبذر لموسم 2020/2021 وكذا شعبة الحليب والبطاطا وغيرها من مواضيع الساعة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق