أخبار الوطن

وزارة الموارد المائية تدعو للتضامن الوطني من أجل إستهلاك مسؤول للماء خلال عيد الأضحى

دعت وزارة الموارد المائية، اليوم الإثنين، للتضامن الوطني من أجل استهلاك مسؤول للماء بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.
وأوضح البيان أنه “بينما يستعد الجزائريون للإحتفال بعيد الأضحى الجمعة المقبلة في ظروف صحية وإجتماعية استثنائية تدعو وزارة الموارد المائية إلى التضامن والتجنيد ضد تبذير الماء”.
وأضاف أن وزارة الموارد المائية اتخذت عن طريق المؤسسات المكلفة بالخدمة العمومية تحت وصايتها جميع التدابير الضرورية لحشد موارد كافية لتغطية حاجيات المواطنين، مؤكدة أن الإستهلاك العقلاني والمسؤول يبقى ” الضمان لتفادي التبذير الذي نقف عليه في كل سنة، مما يحرم عددا من المواطنين من هذا المورد الحيوي”.
كما ذكر البيان أن الوضعية الصحية والحرارة المسجلة وتغير العادات لدى المواطنين يتسبب في استهلاك استثنائي للماء، “خلال عيد الأضحى، عادة ما نسجل ارتفاعا كبيرا في الإستهلاك خاصة صبيحة أول يوم عيد الأضحى “، ويسبب هذا انخفاضا سريعا في منسوب الخزانات ما ينجر عنه اضطراب في التزويد بالمياه الصالحة للشرب.
كما أشار البيان إلى أن “وزارة الموارد المائية تعول على تعاون وسائل الإعلام الوطنية لحمل رسالة التضامن هذه لكي يمضي أكبر عدد من الجزائريين عيدهم في أحسن الظروف ولكي نضمن استمرارية الخدمة العمومية للماء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق