أخبار الوطن

وزارة الموارد المائية والأمن مائي: كريم حسني يتسلم مهامه على رأس الوزارة

تسلم الوزير الجديد للموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني اليوم الخميس مهامه الجديدة على رأس الوزارة، خلفا لمصطفى كمال ميهوبي، غداة تعيين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون لأعضاء الحكومة الجديدة. وجرت مراسم تسليم المهام بمقر الوزارة بحضور اطارات القطاع.

وبهذه المناسبة، أعرب حسني عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من أجل تسيير هذا القطاع “الحساس والاستراتيجي”، لاسيما في هذا الظرف الصعب الذي يتميز بشح المياه والأزمة الصحية لوباء كورونا.

كما أكد الوزير الجديد على “عزمه على مواصلة المجهودات التي بذلها سابقه من قبل لتطوير القطاع”، مضيفا أنه ثمة الكثير من المهام ذات الأولوية التي يجب اتمامها من أجل رفع التحدي وتجاوز هذه الفترة “الصعبة” التي تمر بها البلاد بسبب نقص تساقط الأمطار.

وقال حسني أن من بين أولويات القطاع تزويد المواطنين بشكل منتظم بالماء الشروب ومواصلة الورشات الجارية إضافة إلى التسيير العقلاني لهذا المورد الحيوي.

وأضاف بأن “جميع هذه المشاريع تتطلب مجهودات معتبرة وعملا ميدانيا لأجل تجسيدها”.

وتحصل حسني، البالغ من العمر 59 سنة، على شهادة مهندس دولة في الموارد المائية من المدرسة متعددة التقنيات بسانت بيترسبورغ الروسية.

كما شغل منصب رئيس مجلس الادارة بشركة المياه والتطهير لولاية الجزائر “سيال”، علاوة على مناصب مسؤولية أخرى، من بينها اطار مسير بالهيئة الوطنية لرقابة بناء الري التقنية. كما تولى حسني منصب مستشار بمجمع الدراسات وانجازات الري ومدير عام للوكالة الوطنية للموارد المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى