أخبار الوطن

وزارة النقل: برنامج استثنائي للتكفل الأحسن بتنقل المسافرين خلال فترة عيد الاضحى

أعلنت وزارة النقل عن وضع برنامج استثنائي للتكفل الأحسن بتنقل المسافرين خلال فترة عيد الاضحى عبر الطرقات على المستوى الوطني، حسبما افاد به اليوم الاثنين، بيان للوزارة.

و اوضح المصدر نفسه، انه “في إطار التحضير للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لسنة 2022، الذي سيصادف نهاية أسبوع ممدد، تعلن وزارة النقل عن البرنامج الاستثنائي للتكفل الأحسن بتنقل المسافرين عبر الطرقات وهذا قبل، أثناء و بعد فترة هذا العيد”.

و ذكرت الوزارة انه من خلال هذا البرنامج سيتم اتخاذ ترتيبات و تدابير تتمثل في تسهيل استقبال المسافرين على مستوى المحطات البرية مع مراعاة توفير معايير السلامة, الأمن و النظافة على مستوى هذه المنشآت.

كما سيتم خلال فترة العيد, يضيف البيان, تدعيم وسائل النقل للاستجابة للطلب المتزايد خلال هذه الفترة, حسب وجهات الخطوط لكل ولاية وضمان المداومة علاوة عن تنظيم عمليات مراقبة استثنائية خلال هذه الأيام, لمتابعة مدى تنفيذ هذا المخطط مع ضمان النوعية في أداء الخدمة.

و لهذا الغرض، اعلنت الوزارة انه “تم على مستوى مديريات النقل للولايات وضع خلايا مراقبة و تفتيش، تسهر على تطبيق الإجراءات المتخذة و التدابير السالفة الذكر بالتنسيق مع السلطات المحلية وشركة استغلال المحطات البرية للجزائر “سوقرال” خلال الفترة المعنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى