أخبار الوطن

وزيرة البيئة تُشيد بإطلاق المبادرة الوطنية لاستصلاح السد الأخضر

أشادت وزيرة البيئة دليلة بوجمعة، أمس الخميس، خلال حوار حول موضوع التصحر مع وزيرة البيئة والطاقة لجمهورية كوستاريكا، بإطلاق المبادرة الوطنية لاستصلاح السد الأخضر، حسبما أفادت به الوزارة.

وأوضح منشور للوزارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن السيدة بوجمعة شاركت بتقنية التحاضر المرئي عن بعد في حوار وزاري حول موضوع التصحر، بدعوة من وزيرة البيئة والطاقة لجمهورية كوستاريكا أندريا ميزا موريلو، وذلك في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف المصادف لـ 17 جوان من كل عام.

وجاء هذا اللقاء كون كوستاريكا هي البلد المنظم للاحتفالات الرسمية بهذه التظاهرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، التي جرت هذه السنة تحت شعار “إصلاح النظم الايكولوجية، الأراضي، التعافي / أرض سليمة لإعادة بناء على نحو أفضل”.

ويهدف هذا الحوار، إلى “تبادل التجارب المتعلقة بمكافحة التصحر وإعادة النظمالبيئية حيث يتعاون القائمون على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر مع وزارة البيئة والطاقة فـي كوستاريكا على حث الأسر والمجتمعات المحلية والقطاع الخاص والبلدان على بناء علاقة أفضل مع الطبيعة بينما نتعافى تدريجيا من جائحة كورونا كوفيد-19″، يضيف ذات المصدر.

وبهذا الصدد، أشادت السيدة بوجمعة بإطلاق المبادرة الوطنية لاستصلاح السد الأخضر.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والمديرية العامة للغابات اطلقت اليوم خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر بولاية المسيلة مبادرة وطنية لترميم السد الأخضر إضافة إلى مشروع اقتراح تمويل للصندوق الأخضر مناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى