أخبار الوطن

وزيرة البيئة في زيارة عمل وتفقد لولاية بومرداس

قامت وزيرة البيئة نصيرة بن حراث، اليوم الثلاثاء بزيارة عمل وتفقد لولاية بومرداس، أين وقفت على وضع القطاع بالولاية على مستوى دار البيئة وعلى العديد من المشاريع والهياكل القطاعية بالولاية بمعية كل من والي الولاية السيد “يحي يحياتن” ورئيس المجلس الشعبي الولائي، السادة نواب البرلمان، وكذا السلطات الأمنية والمدنية.

وحسب ما أفاده بيان الوزارة، فقد أشرفت الوزيرة خلال زيارتها على وضع حيز الخدمة الخندق الثاني على مستوى مركز الردم التقني للنفايات ببلدية قورصو، والذي ستصب فيه عدة بلديات من ولاية بومرداس وكذا الجزائر العاصمة، لتكون وجهتها بعد ذلك إلى بلدية تيجلابين لتفقد مشروع استثماري مهم يدخل في مجال إنتاج مواد البناء الصديقة للبيئة والمتمثلة في مصنع للآجر العازل للحرارة ما يوفر على المستهلكين 40% من استهلاك.

وأفاد ذات البيان، أن السيدة حراث أبت إلا أن تكرم من عمال النظافة والتعقيم تشجيعا لهم لمواصلة مهمتهم النبيلة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية المتمثلة في انتشار وباء كورونا -كوفيد19-.

وخلال هذه الزيارة أشرفت الوزيرة على توقيع اتفاقية بين الشركة الكورية دايو ومؤسسة غرين سكاي المعتمدة من طرف وزارة البيئة بهدف التكفل ونزع لمواد الكميائية المتواجدة بكميات كبيرة في أحواض على مستوى محطة توليد الكهرباء الجديدة ببلدية كاب جنات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق